ضغط إنفاق الوزارات وضم الصناديق الخاصة وقرعة المنتخب.. أبرز العناوين

الأربعاء 19-10-2016 PM 09:09

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2016:

الحكومة: ضغط إنفاق الوزارات بنسبة 15 إلى 20% دون المساس بالأجور

قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية، في اجتماعها اليوم برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ترشيد وضغط الإنفاق في الوزارات والهيئات والجهاز الإداري للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% دون المساس بالأجور والرواتب والاستثمارات. 

إسماعيل: وزارة المالية تدرس ضم الصناديق الخاصة للخزانة العامة

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في لقائه اليوم الأربعاء مع كتّاب ومفكرين، إنه تمت مخاطبة وزارة المالية لإجراء دراسة متعمقة من أجل ضم الصناديق الخاصة إلى الخزانة العامة.

 

 

 

واشنطن بوست: هل تؤدي متاعب الاقتصاد المصري إلى انتفاضة جديدة؟

ساعد التفاوت الاقتصادي والاجتماعي على إشعال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قبل خمس سنوات. والآن يتراجع الاقتصاد مرة أخرى، فيما يتصاعد السخط في أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية في العالم العربي.

مع اقتراب موعد "الدواء المر" للاقتصاد.. الحكومة تغازل المواطن بإجراءات وردية

"الإصلاح الاقتصادي سيفرض علينا تبعات ونعمل على أن نتأكد أن عبء الإصلاح سيتحمله القادر وليس غير القادر".. "مع الاجراءات الصعبة لابد أن نراعي المواطن الأقل دخلا والذي يستحق فعلا الدعم".. "لو وجدنا أن المزارع أو المواطن البسيط في حاجة للدعم هندعمه"، بهذه الجمل حاولت الحكومة بعث رسائل طمأنة للمواطنين اليوم الأربعاء.

 

حبس 17 شخصا بتهمة الدعوة لتظاهرات 11 نوفمبر

قررت نيابة شمال بنها الكلية، اليوم الأربعاء، حبس 17 شخصا من عناصر جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم بتكوين خلية "وحدة الأزمة" التي تدعو للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل.

شخصيات عامة وسياسية تطالب بالإفراج عن عمال الترسانة البحرية

طالب نقابيون وحزبيون وسياسيون بإخلاء سبيل عمال الترسانة البحرية بالإسكندرية، والتعامل معهم طبقا للدستور وقانون العمل وعدم الاعتداد بأي استقالة تمت تحت أي ضغط.

محكمة تلغي حكم إعدام 14 شخصا في أحداث عنف بكرداسة

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من 14 متهما من أنصار جماعة الإخوان على الحكم بإعدامهم في قضية "محاولة اقتحام قسم كرداسة" الثانية التي وقعت في يوليو 2013. 

السيسي لمجلس الجامعة الأمريكية: للتعليم أهمية قصوى في مكافحة الإرهاب

قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه اليوم الأربعاء بمجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على الأهمية القصوى للتعليم في مكافحة الإرهاب والتطرف، والدور المحوري الذي يجب أن تقوم به المؤسسات التعليمية من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب مع مراعاة العادات والتقاليد الراسخة لديها.

مرتضى منصور: النادي طبع 70 ألف تذكرة لمباراة الزمالك وصن داونز

قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، اليوم الأربعاء، إن النادي طبع 70 ألف تذكرة لحضور مباراته أمام صن داونز، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية.

مصر مع غانا ومالي وأوغندا في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية

أسفرت قرعة دور المجموعات في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 في الجابون والتي سحبت اليوم الأربعاء في ليبرفيل عن وقوع مصر في مجموعة قوية تضم غانا ومالي وأوغندا.

 

بعد إعلان "الإعفاء من الجيش".. بيريل تسحب وتعتذر

اعتذرت شركة الأهرام للمشروبات، اليوم الأربعاء، عن إعلان نشرته لمنتج "بيريل" على صفحات التواصل الاجتماعي وصف بأنه مسيء للقوات المسلحة.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك