محافظ الفيوم ينفي إصابة طلاب بتسمم إثر تلقي تطعيم بإحدى المدارس

الخميس 20-10-2016 PM 06:14

طلاب وأولياء أمورهم في محيط مدرسة "عنك" بالفيوم، 20 أكتوبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

نفى محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إصابة أي طلاب بحالة تسمم نتيجة تلقيهم تطعيمات ضد الالتهاب السحائي بإحدى المدارس.

وقال المحافظ -خلال المؤتمر- إن "ماحدث اليوم بمدرسة (عنك)، هو إصابة 213 حالة بحالات هبوط وإغماء لبعض الحالات، ثم انتقل إلى الشعور بالإعياء والصداع وألم في الأطراف، وهي أعراض جانبية طبيعية للتطعيمات، وعلى إثرها أصيب الطلاب بحالة من الفزع والرهاب النفسي".

وأضاف المحافظ أن جميع الحالات تلقت العلاج المناسب، وقال "وخرجوا جميعهم وعادوا إلى منازلهم في صحة جيدة".

وكان مصدر طبي بمديرية الصحة بالفيوم قال -في وقت سابق اليوم- إن 75 تلميذا وتلميذة بإحدى المدارس أصيبوا بحالة من "الرهاب النفسي" والصدمة عقب تلقيهم جرعات تطعيم "الالتهاب السحائي"، مضيفا أنه أثناء تلقي طالبة التطعيم بمدرسة "عنك الابتدائية" أصيبت بحالة من الهلع بسبب بعض قطرات الدم من أثر التطعيم وتعرضت لحالة إغماء، وأصيب طلاب آخرين على إثرها بحالة من الهلع والرهاب النفسي.

وأوضح محافظ الفيوم -خلال المؤتمر- أن المحافظة تنفذ حملة للتطعيمات ضد الالتهاب السحائي منذ الثلاثاء الماضي، وتم حتى الآن تطعيم 3882 طفلا في مركز أطسا، وجميعهم بحالة صحية جيدة، على حد قوله.

وتابع "قمت بنفسي كمحافظ للإقليم وقبل ذلك كأستاذ طب الأطفال، بالكشف على جميع الحالات المتواجدة تحت الملاحظة وتأكدت بنفسي مع الأطباء من سلامتهم وخروجهم جميعا وطمأنة جميع الأهالي".

تعليقات الفيسبوك