"الألف ست" .. حملة لتوعية سيدات الفيوم

الثلاثاء 06-09-2016 PM 12:14

د.عمرو حسن خلال تكريمه ضمن أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم العربي - صورة من صفحته

تنظم مبادرة "أنتي الأهم" حملة "الألف ست" للكشف والتوعية الصحية لألف سيدة وطفل، يوم الجمعة المقبل في محافظة الفيوم.

و"أنتي الأهم" حملة أطلقتها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة عام 2015، بهدف النهوض بالمرأة والطفل، وتسليط الضوء على قضاياهم، ودعم المساواة بين الجنسين.

ويشارك في الحملة عدد من المتطوعين بالمبادرة بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وجمعية بداية للأعمال الخيرية.

وتجوب قرى العاشرة ودار السلام في الفيوم لعمل كشف مجاني وتوعية صحية للسيدات والأطفال، وتضم القافلة الطبية أطباء من تخصصات مختلفة وهي أمراض النساء والتوليد والجلدية والباطنة والأطفال والعظام، كما سيتم تقديم الدواء المجاني لهم.

وقال د.عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد ومؤسس "أنتي الأهم" إن الحملة ستشمل جلسات توعية الصحية للوقاية من الأمراض والتعرف على مشاكل المرأة وتقديم حلول لها ومكافحة التدخين والتعريف بأضراره والتوعية بمرض السرطان.

كما ستشارك الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابولزم بمجموعة من الأطباء للكشف المبكر عن السكر وعلاجه.

وسيتم توزيع الهدايا على سيدات وأطفال القرى من "جلاليب" للسيدات وأدوات نظافة شخصية للأطفال "فرشة أسنان ومعجون وصابونة" وتوزيع لحوم على الأهالي والتهنئة بمناسبة عيد الأضحى.

 وأضاف د.عمرو حسن، لأصوات مصرية، إن كثير من السيدات المصريات يهملن صحتهن في سبيل العناية بالمنزل والأبناء وهدف من أهداف المبادرة أن نقول لكل سيدة من خلال الحملة "أنتي الأهم".

وأشار إلى أن تكلفة التوعية الصحية أقل بكثير من تكلفة الأضرار الناتجة عن قلة الوعي، قائلا "هنوفر تكلفة علاج الأمراض وإنشاء المستشفيات ومدها بالأجهزة والكوادر الطبية والأدوية، وهنحافظ على مستوى أداء الأفراد وإنتاجهم اللي بيأثر على اقتصاد البلد".

وأضاف "لما نوعي الناس مش هنحتاج نعالجهم وبحلم اننا بعد 20 سنة من دلوقتي منبقاش محتاجين لحملات توعية ونبقى من الدول المتقدمة".

 

تعليقات الفيسبوك