الحكومة تكلف "الصحة" بتوفير احتياجات المستشفيات الجامعية خلال أسبوع

الأحد 27-11-2016 PM 04:47

أطباء في مستشفى - صورة أرشيفية من رويترز

كلف مجلس الوزراء وزارة الصحة اليوم الأحد بتوفير الاحتياجات الطبية للمستشفيات الجامعية البالغ عددها 86 مستشفى على مستوى الجمهورية خلال أسبوع.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فقد وافق المجلس، خلال اجتماع اليوم بحضور وزيري التعليم العالي والصحة، على إجراءات عاجلة لتوفير احتياجات المستشفيات الجامعية "لدورها المحوري في تقديم الخدمات العلاجية والصحية للعديد من المرضى".

ووافق المجلس على قيام الشركة المصرية لتجارة الأدوية بتوريد وتوزيع مشتقات الدم على جميع المستشفيات بما فيها الجامعية، وذلك بعد اعتماد مبلغ 31 مليون دولار من قبل البنك المركزي لتوفير كل الاحتياجات المطلوبة من مشتقات الدم.

وتضمنت الإجراءات إجراء ممارسة عامة لاستيراد أدوية الأورام على أن يتم توفيرها خلال فترة قصيرة، وتكليف وزارة الصحة بتوفير 65 ألف فلتر غسيل كلوي  خلال هذا الأسبوع للمستشفيات الجامعية.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الصحة بسداد 200 مليون جنيه لصالح وزارة التعليم العالي مقابل الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات الجامعية لمرضى التأمين الصحي.

وشدد رئيس الوزراء شريف إسماعيل، خلال الاجتماع اليوم، على حرص الحكومة على تلبية كل الاحتياجات التي تكفل أداء الخدمات الصحية والعلاجية بجميع المستشفيات على أكمل وجه للمواطنين سواء التابعة منها لوزارة الصحة أو التابعة لوزارة التعليم العالي.

تعليقات الفيسبوك