معلومة لصحتك.. 8 مستحضرات تجميل محظورة على الحامل

الجمعة 20-01-2017 AM 11:38

نصائح للمرأة الحامل- صورة من أصوات مصرية

يحذر د.عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والولادة، من استخدام بعض مستحضرات التجميل أثناء فترة الحمل لما لها من تأثير سلبي على صحة الأم والجنين.

ويقول حسن لأصوات مصرية إنه من الممكن أن تخترق بعض مستحضرات التجميل، التي توضع على الجلد، المشيمة وتصل إلى الجنين وتسبب له الضرر، ولذلك يجب أن تأخذ المرأة حذرها خلال هذه الشهور.

ويشير إلى بعض المحظورات وفي مقدمتها كريمات إزالة الشعر وبعض أنواع كريمات حب الشباب والحماية من الشمس، ويقول "نتيجة التغيرات الهرمونية والفسيولوجية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل يزداد نمو الشعر في الجسد".

ويضيف أنه "على السيدة أن تلجأ للطرق التقليدية لإزالة الشعر وتبتعد عن الكريمات ويمكنها أن تلجأ إلى الليزر مع العلم أن الألم يكون أشد كما تزيد احتمالات إسمرار البشرة في حالة المرأة الحامل".

ويشير إلى أن التغييرات الهرمونية تؤدي كذلك لازدياد حب الشباب وعلى المرأة أن تستشير الطبيب قبل تناول أي دواء أو كريمات حيث يتسبب بعضها في تشوه الأجنة، ويحذر من اللجوء إلى تقشير البشرة لإزالة حب الشباب.

كما حذر من استخدام كريمات التفتيح في منطقة السرة قائلا "الخط الغامق الذي يظهر تحت السرة يختفي بعد الحمل فلا داعي لأن تقلق المرأة وتبتعد عن كريمات التفتيح".

الحمام المغربي والسونا من المحظورات أيضا على الحامل حيث يحذر حسن من التعرض للحرارة العالية خلال الحمل، كما ينصح بعدم استخدام صبغة الشعر إلا بعد 3 شهور من الحمل وتستخدم الأنواع التي لا يوجد بها مادة الأمونيا مع الحرص على الجلوس في مكان جيد التهوئة حتى لا تتأثر بالرائحة النفاذة للصبغة، والأفضل أن تلجأ السيدة للحنة الطبيعية.

وحذر أيضا من بعض أنواع كريمات الحماية من الشمس التي تحتوي على المواد الكيميائية والاستعاضة عنها بتجنب التعرض للشمس قدر المستطاع.

تعليقات الفيسبوك