السيسي يطالب الوزراء والمحافظين الجدد بالتصدي بحزم للتلاعب بالأسعار

الخميس 16-02-2017 PM 03:37

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الوزراء الجدد، اليوم الخميس، بضرورة إيلاء الأولوية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، والعناية بمحدودي الدخل، وتحقيق المزيد من الشفافية والاستمرار في مكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيسي اليوم مع الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد، عقب أدائهم حلف اليمين الدستورية، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيسي أشار إلى أهمية العمل على تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة حتى يُمكن للحكومة الاضطلاع بمسؤولياتها وأداء مهامها بما يساعد على تنفيذ برنامجها وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وأضاف المتحدث أن الرئيس أكد ضرورة مواصلة الجهود الدؤوبة من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق، والتصدي بحزم لكل محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار واستغلال المواطنين.

وتابع المتحدث أن السيسي شدد على أهمية إيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على حقوق الدولة وتحصيل مستحقاتها، والتصدي لأي مخالفات أو تعديات على أصول وموارد الدولة، وضرورة ترشيد الإنفاق ومواصلة الإصلاح الإداري لأجهزة الدولة.

وقال إن الرئيس طالب بمواصلة اتخاذ الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، وأكد أهمية الاستمرار في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى.

وأدى 9 وزراء و5 محافظين اليوم اليمين الدستورية أمام السيسي. 

ووافق مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي على أسماء 9 مرشحين لحقائب وزارية، تضمنها خطاب أرسل من رئيس الجمهورية للمجلس، للتصويت على منحهم الثقة.

وشملت الوزارات التي ضمها التعديل الوزاري الزراعة، وشؤون مجلس النواب، والاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم الفني، والنقل.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك