انفجار عبوة ناسفة في سيناء وفوز بتروجيت بهدف نظيف والإجهاض الآمن.. أهم الأخبار

الجمعة 17-02-2017 PM 09:25

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017:

وكالة: مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بوسط سيناء

داهمت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني البؤر "الإرهابية" بمنطقة جبل الحلال خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري، ما أسفر عن مقتل فردين تكفيريين والقبض على 3 آخرين.

وتمكنت القوات من تدمير عدد من المخازن والمغارات بجبل الحلال تحتوي على عبوات ناسفة وبعض الذخائر والمعدات التي تستخدمها العناصر التكفيرية. 

مصر تدين انفجارا بجنوب بغداد وتؤكد تضامنها مع الشعب العراقي

وقال مصادر أمنية عراقية إن 50 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير سيارة ملغومة في جنوب بغداد وأصيب 55 آخرون في أكثر هجوم دموية في العراق هذا العام.

وفي بيان على الإنترنت أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن التفجير. وزاد التنظيم من هجماته بعد أن فقد السيطرة على شرق الموصل خلال هجوم للجيش العراقي تدعمه الولايات المتحدة. 

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي ينخفض 3.53% 

أظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية انخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 3.53 % ليصل إلى مستوى 12652 نقطة، كما مالت مؤشرات السوق الثانوية للانخفاض حيث سجل مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا بنحو 2.26 % ليغلق عند مستوى 512 نقطة. 

الحكومة الروسية تصدق على بروتوكول مع مصر لأمن وسلامة الطيران

قالت الحكومة الروسية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن البروتوكول ينص على أن يراقب ممثلون روس مدى امتثال متخصيين مصريين لإجراءات سلامة وأمن الطيران في المطارات الدولية في مصر. وأضافت أن استئناف الطيران بين الدولتين يعتمد على التزام مصر بالبنود المذكورة بشأن سلامة الطيران والتتدابير الأمنية. 

الحرارة تحت الصفر في سانت كاترين

تعرضت مدينة سانت كاترين أمس الخميس الى موجة من الطقس شديد البرودة حيث كست السحب الثلجية قمم الجبال وتساقطت الأمطار الثلجية على مختلف أنحاء المدينة وانخفضت الحرارة الصغرى إلى ست درجات تحت الصفر بعد منتصف الليل.

بتروجيت يفوز على الداخلية بهدف نظيف في الدوري الممتاز

رفع بتروجيت رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر بعيدا عن منطقة الهبوط بأربع نقاط فقط.

وكان بتروجيت تعادل سلبيا مع وادي دجلة الجولة الماضية بعدما خسر 3-صفر أمام مصر للمقاصة ليودع كأس مصر من دور الستة عشر. 

مصر تدين هجوما استهدف مزار صوفي في باكستان

أدانت مصر "الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي، واستهدف مسجدا في ولاية السند بجنوب باكستان، مما أسفر عن مقتل نحو 70 شخصاً وإصابة 200 آخرين".وهاجم انتحاري مزارا صوفيا مكتظا بالزوار في جنوب باكستان يوم الخميس فقتل 72 شخصا على الأقل وأصاب عشرات آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

الكوميديا السوداء.. تلميع الزعماء أسهل وسائل الانتشار الإعلامي

نشرت وسائل إعلام مصرية خبرا عن فوز قادة عرب بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الألقاب في استطلاع أجرته (منظمة الشعوب والبرلمانات العربية) شمل نصف مليون عربي حسب نص الخبر. وتعامل وسائل الإعلام مع الخبر الذي تجاهل تقديم اي معلومات عن المنظمة وتاريخ مؤسِسها ورئيسها عبدالعزيز عبدالله حماد، هو بطل الكوميديا السوداء لهذا الأسبوع.

الإجهاض الآمن .. مطالبات حقوقية تصطدم بالمجتمع والقانون

قدرت دراسة أعدها المجلس الدولي للسكان بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية الخصوبة أن معدل الإجهاض في مصر يقترب من 14.8% لكل 100 مولود، فيما قالت وزارة الصحة إن الإجهاض تسبب في 1.9% من الوفيات المتعلقة برعاية الأمومة في عام 2006. 

تعليقات الفيسبوك