وزير الداخلية: تكثيف الحملات المرورية من خلال سيارات مزودة بكاميرات

الأربعاء 22-02-2017 PM 02:12

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار - صورة لأصوات مصرية

طالب وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، اليوم الأربعاء، بتكثيف الحملات المرورية المزودة بالسيارات الحديثة المدعومة بالكاميرات والرادارات المتنقلة على جميع الطرق والمحاور، لحل المشكلات التي تعوق حركة المرور بشكل فوري.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على فيس بوك، جاءت تصريحات الوزير خلال اجتماع عقده مع عدد من مساعديه ومدير الإدارة العامة للمرور ومديري إدارات المرور بالمنطقة المركزية لمواصلة متابعة إجراءات مواجهة مشكلات المرور وانعكاساتها على سلامة المواطنين.

وقال عبد الغفار إن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم إدارات ووحدات المرور بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، وتعزيز البنية التحتية الحديثة المدعومة بشبكة كاميرات متصلة بغرف العمليات التي تم إنشاؤها لرصد الحالة المرورية.

وطالب عبد الغفار بتكثيف الحملات المرورية المزودة بالسيارات الحديثة المدعومة بالكاميرات والرادارات المتنقلة على جميع الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة، موضحا أن التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة يؤدي إلى السيطرة على الطرق السريعة وضبط الحركة المرورية بها وتحجيم الحوادث.

ووجه عبد الغفار بالبدء اعتبارا من اليوم بتنفيذ حملات مكثفة تستهدف فرض الانضباط المروري على كل المحاور دون تحديد فترة زمنية لها.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة الإسراع في الانتهاء من وضع الصيغة النهائية لمشروع قانون المرور الجديد، الذي يعالج العديد من ثغرات القانون الحالي ويدعم فكرة الرقابة المرورية على الطرق والمحاور بما يحقق سلامة وأمن المواطنين.

ويعد معدل حوادث المرور في مصر من أعلى المعدلات في العالم بسبب رعونة القيادة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

تعليقات الفيسبوك