الداخلية تستحدث وحدة لمواجهة الكثافات المرورية

الأربعاء 26-10-2016 PM 02:46

مدخل شارع محمد محمود بوسط القاهرة - 27 يونيو 2016 - صورة لأصوات مصرية

استحدثت الإدارة العامة لمرور القاهرة وحدة جديدة لمواجهة الكثافات والاختناقات المرورية بجميع المحاور والطرق الرئيسية والفرعية، حسبما أفاد مصدر أمني.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، إن استحداث الوحدة جاء "في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الجهود المبذولة لتطوير آلية العمل بإدارات ووحدات المرور ومواجهة التكدسات المرورية داخل المدن وتكثيف التواجد الأمني للعمل على الحد من الكثافات المرورية خاصةً في أوقات الذروة والتعامل الفوري مع الانتظار الخاطئ والمخالفات المرورية".

وتشهد القاهرة اختناقات مرورية كثيفة خاصة في أوقات الذروة تؤدي الى تعطل حركة المرور في كثير من المناطق.

وتعتمد الوحدة على فكرة الانتقال السريع والتواجد الأمني الميداني، وضبط المخالفات المرورية والعمل على الحد من الكثافات المرورية بكافة محاور العاصمة وإزالة كافة المعوقات؛ ما يحقق السيولة المرورية بكافة الطرق الرئيسية والفرعية.

وقال المصدر إن قوة الوحدة تضم 88 ضابطا وفردا من راكبي الدراجات البخارية، و130 مجندا من ذوى المؤهلات المتوسطة للعمل على مدار الفترة الصباحية والمسائية مجهزين لاسلكياً لسرعة الربط مع غرفة العمليات والأقسام الجغرافية وتوزيعهم على المحاور والميادين.

وأضاف أنه تم تجهيز أفراد قوة الوحدة بأجهزة تسجيل صغيرة الحجم ذات كفاءة وتقنية عالية مثبتة في الزى العسكري للتسجيل (فيديو - صوت – صورة)، فضلا عن تزويد الوحدة بـ 11 ونش عملاق ذو قدرة وكفاءة عالية لتحقيق الانضباط المروري، و4 سيارات إغاثة للإصلاحات السريعة للتعامل مع الأعطال البسيطة ومعوقات الطرق.

تعليقات الفيسبوك