اليوم .."الموسيقى المعاصرة" و"المرأة والذاكرة" يناقشان المرأة بالفن عبر العصور

الإثنين 27-02-2017 PM 12:40

المرأة في مجال الفن .. حلقة نقاشية اليوم بمعهد جوتة

تناقش الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة -بمشاركة مؤسسة المرأة والذاكرة- مساء اليوم الاثنين، مساهمة المرأة في مجالات الفن المختلفة عبر العصور خلال حلقة نقاشية بمقر معهد جوته الألماني بالدقي.

وتأتي حلقة النقاش في إطار عدد من الاحتفاليات التي تنظمها الجمعية للاحتفاء بالمرأة في مجال الموسيقى والفن والثقافة خلال 2017 "عام المرأة" بالتعاون مع معهد جوتة وبمشاركة عدد من الباحثين والفنانين وأساتذة الموسيقى.

وتأسست الجمعية الأوروبية المصرية في يناير عام 2010 لتعزيز الموسيقى المعاصرة في مصر وتشجيع الحوار الإبداعي، من خلال بناء علاقات مع المؤسسات الثقافة والفرق الفنية على مستوى الجمهورية.

وخلال حلقة النقاش، تستعرض ميسان حسن وديانا عبد الفتاح -باحثتان من مؤسسة المرأة والذاكرة- قضايا واهتمامات تخص المرأة الفنانة والموسيقية في التاريخ الشفاهي والرسمي.

و"المرأة والذاكرة" هي مؤسسة تأسست عام 1995 وتهدف إلى توثيق أعمال النساء والتعريف بإنجازاتهن.

كما يشارك في حلقة النقاش كل من د.حنان أبو المجد الأستاذ بمعهد كونسرفتوار القاهرة والفنانة هدى لطفي، وشريف الرزاز عضو الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، وتدير النقاش غادة الشربيني أحد مسؤولى معهد جوتة.

ويصاحب الأمسية برنامج موسيقي تشارك فيه عازفات من لبنان وإنجلترا وإيران وفنلندا.

وأشارت صفحة الاحتفالية على فيس بوك إلى إطلاق حفل في 2 مارس المقبل لعرض أعمال مختلفة ومتنوعة لمؤلفات موسيقيات من مختلف الثقافات والخلفيات الفنية، في إطار التعاون السنوي الدائم مع الجامعة الأمريكية في القاهرة.

تعليقات الفيسبوك