الرجال يتحدثون .. حملة الأمم المتحدة لدمج الرجل في مناصرة المرأة  

الإثنين 27-02-2017 PM 04:05

حملة جديدة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

 تحت شعار "الرجال يتحدثون".. تستعد هيئة الأمم المتحدة للمرأة، عبر المكتب الإقليمي للدول العربية، بالتعاون مع حملة "هو من أجلها"  لإطلاق حملة إقليمية لدمج الرجال في العالم العربي كمناصرين وفاعلين من أجل التغيير يوم 8 مارس المقبل بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وأطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة حملة "He For She" في سبتمبر عام 2014، بهدف إشراك الرجال والفتيان كمناصرين وعوامل تغيير إيجابية لتحقيق المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

ونشرت صفحة الأمم المتحدة أول إعلان للحملة اليوم الإثنين، وهو عبارة عن فيديو قصير يتحدث فيه مجموعة من الفنانين عن دور المرأة في حياتهم ونجاحها ونضالها وأهمية مشاركة طرفي المجتمع معًا رجالاً ونساء من أجل مجتمع أفضل، تنال فيه المرأة حقوقها كاملة، لتحقيق عالم نتشاركه بالتساوي.

وشارك في الفيديو الممثل السوري جمال سليمان، والمنتج والسيناريست المصري محمد العدل، وحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم الزمالك و المنتخب السابق، وتحدثوا خلاله عن دور المرأة وكيف كان لأمهاتهم وزوجاتهم تأثير كبير في حياتهم.

وقالت الصفحة إن الرجل هو الشريك والأب والأخ والابن والزوج والصديق والزميل، وكل رجل شارك في حملتنا، يرسل رسالة إلى العالم عن رؤيته لدورهما معًا في الحياة وتحقيق المساواة في مجالات العمل والتعليم والسياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والسلام والأدوار القيادية وكافة القطاعات كسبيل وحيد لتحقيق الرخاء للجميع.

ونلقت الصفحة عن محمد الناصري، المدير الإقليمي للدول العربية بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، قوله نسعى لدمج الرجال والفتيان لأننا بحاجة إلى مساعدتهم في إنهاء عدم المساواة بين الجنسين، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى مشاركة الجميع. إن نجحنا في ذلك يعني أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ممكناً".

ودعت الصفحة الجمهور للمشاركة بتوقعاتهم حول هوية الرجال الذين شاركوا حكاياتهم خلال الحملة وإقتراح أسماء للمشاركة، مشيرة إلى إطلاق الحملة الرسمي يوم 8 مارس المقبل.

ويمثل يوم المرأة العالمي المظلة التي توحد بين نساء العالم، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في 8 مارس عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية وغير الآدمية، حيث خرجت العاملات بمسيرة ضخمة في أنحاء مدينة نيويورك سميت "مسيرة الجوع"، وتم اتخاذ هذا اليوم للتعبير عن حق النساء في التصويت والتمتع بالحقوق السياسية.

تعليقات الفيسبوك