وزير الخارجية يطالب باستمرار الدعم الأمريكي لمصر

الثلاثاء 28-02-2017 PM 07:24

النائبة كاي جرنجر رئيسة اللجنة الفرعية لاعتمادات الدفاع بمجلس النواب الأمريكي خلال لقائها مع شكري- صورة من الخارجية

طالب وزير الخارجية سامح شكري مجلس النواب الأمريكي بالاستمرار في دعم مصر كي تتمكن من مواجهة الإرهاب، وتعزيز ودعم الاستقرار والسلام بالشرق الأوسط.

ويبلغ إجمالي قيمة المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر نحو 1.3 مليار دولار سنويا، إضافة إلى 150 مليون دولار لصندوق دعم الاقتصاد المصري. 

 وأكد شكري، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع النائبة الجمهورية كاي جرنجر رئيسة اللجنة الفرعية لاعتمادات الدفاع وعضو اللجنة الفرعية للاعتمادات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أن الشراكة المصرية الأمريكية هي شراكة تحقق مصالح الطرفين ومصالح الشعبين المصري والأمريكي.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان، إن لقاء الوزير والنائبة الأمريكية شهد نقاشاً مطولا حول إستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية وخصوصيتها، حيث رد شكري على استفسارات النائبة عن الأوضاع الاقتصادية في مصر، ومسار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن تقييم مصر للتحديات المختلفة في المنطقة وسبل مواجهتها.

وأوضح المتحدث أن رئيسة اللجنة الفرعية أكدت على اقتناع الولايات المتحدة بأن استقرار مصر يعد عنصراً أساسياً لاستقرار منطقة الشرق الأوسط وحماية المصالح الأمريكية في المنطقة.

وشددت على أن الكونجرس الأمريكي يرحب دائما بالحوار مع الأصدقاء في مصر، وسيعمل خلال المرحلة المقبلة لتعزيز علاقة التعاون القائمة بين البلدين نظراً لتزايد التحديات، سواء على الصعيد الداخلي أو الإقليمي، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك