السيسي يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الإيطالي في روما

الإثنين 24-11-2014 PM 02:45
السيسي يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الإيطالي في روما

الرئيس عبد الفتاح السيسي - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات في روما مع الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو، بحثا خلالها الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

كان السيسي وصل إلى روما ظهر اليوم في زيارة تستغرق يومين، في إطار جولة أوروبية تشمل فرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، كان الرئيسان عقدا مباحثات في جلسة مغلقة تبعتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات المصرية، الإيطالية والتعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارات والنقل والطاقة والصناعة والسياحة، بالإضافة إلى التشاور وتنسيق المواقف إزاء القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في ليبيا وسوريا ومكافحة الإرهاب.

كما التقي السيسي رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو جراسو بمقر البرلمان، حيث تناولا مجمل العلاقات المصرية الإيطالية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع في مصر.

وتبلغ قيمة التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا نحو ستة مليارات دولار وفقاً لإحصاءات عام 2013، كما تعد إيطاليا خامس أكبر مستثمر أوروبي في مصر بقيمة إجمالية تصل إلى 2.6 مليار دولار، وتتركز هذه الاستثمارات في قطاعات النقل والخدمات المصرفية ومكونات السيارات والتشييد والبناء.

وبعد انتهاء زيارته لإيطاليا سينطلق السيسي للعاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقى نظيره الرئيس الفرنسى فرانسو أولاند وكبار المسؤولين لبحث دفع العلاقات المصرية الفرنسية، ومناقشة بعض القضايا من أهمها النزاع في ليبيا.

موضوعات متعلقة:

السيسي يصل إلى روما لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي اليوم

 

تعليقات الفيسبوك