مجلس الوزراء يقرر تأجيل الدوري

الإثنين 09-02-2015 AM 12:54
مجلس الوزراء يقرر تأجيل الدوري

إبراهيم محلب - صورة من الشروق.

كتب

صرح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تقرر تأجيل الدورى "لموعد يتم تحديده فيما بعد"، وذلك عقب مقتل 22 شخصا على الأقل في أعمال عنف بين قوات الأمن وجماهير لنادي الزمالك عند استاد الدفاع الجوي قبيل مباراة الفريق مع نادي إنبي.

وكان رئيس الوزراء ابراهيم محلب قد عقد اجتماعا طارئا مع وزراء الشباب والداخلية والصحة ومحافظ القاهرة مساء اليوم لبحث تداعيات الموقف.

وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في بيان صحفي إن المجلس "تابع عن كثب الأحداث المؤسفة"، مشيرا إلى أنه بعد إغلاق أبواب الاستاد "بدأت بعض الحشود فى التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن، وكذا رفضوا الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، ثم قاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة".

وكانت رابطة الألتراس من مشجعي نادي الزمالك والمعروفة بـ "ألتراس وايت نايتس"، قد ذكرت في صفحتها الرسمية على فيس بوك أن بوابة حديدية "محاطة بأسلاك شائكة" كانت هي المخصصة لدخول الجماهير، وإنه مع "تدافع الناس بدأ الضرب بالغاز والخرطوش".

وكانت هذه هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع كارثة بورسعيد بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي.

وبعد ساعات من أحداث ملعب الدفاع الجوي قال عزمي مجاهد مدير الإعلام باتحاد الكرة في تصريحات للتليفزيون المصري إنه تم اتخاذ قرار بمنع الجماهير من دخول مباريات الدوري العام حتى نهاية البطولة.

 

موضوعات متعلقة

22 قتيلا على الأقل في أول عودة لجماهير الزمالك إلى الدوري بعد غياب 3 سنوات

سرد تاريخي لأحداث الشغب في الملاعب المصرية... 96 قتيلا وعشرات المصابين

منصور: تذاكر المباراة مجانية والشرطة لم تطلق الرصاص والبلطجة سبب الوفيات

إيقاف جابر لاعب الزمالك لأجل غير مسمى بعد رفض مواجهة إنبي

تعليقات الفيسبوك