الجيش: مقتل 3 عناصر "تكفيرية" في تبادل لإطلاق النار بسيناء

الخميس 17-03-2016 AM 11:12

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

قال المتحدث العسكري اليوم الخميس إن عناصر القوات المسلحة قتلت 3 "تكفيريين" خلال تبادل لإطلاق النار وقع في منطقتين بمدينة رفح في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أنه أثناء قيام عناصر من الجيش الثاني الميداني بأعمال المداهمة لبؤر إرهابية، رصدت 3 عناصر "تكفيرية" أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بقطاع رفح.

وتابع أن "القوات قامت بإطلاق النيران باتجاه العناصر الإرهابية.. ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم القضاء على أحد العناصر الإرهابية".

وأشار المتحدث إلى أن القوات قامت كذلك بـ"القضاء على فردين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة نتيجة لتبادل إطلاق النيران بمنطقة  دكان المنيعي".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في سيناء بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم أعلن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع تنظيم "داعش" في نوفمبر عام 2014- مسؤوليته عنه.

 

تعليقات الفيسبوك