وزير الداخلية: منفذو هجوم "كمين الصفا" لن يفلتوا بفعلتهم

الإثنين 21-03-2016 AM 09:00

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار - صورة من صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك

قال وزير الداخلية مجدي عبد الغفار إن منفذي هجوم استهدف كمينا أمنيا في مدينة العريش بشمال سيناء يوم السبت الماضي لن يفلتوا من العقاب.

وقتل 15 شرطيا بينهم 12 مجندا، مساء يوما السبت، إثر استهداف قذيفة موتور لكمين الصفا بمدينة العريش.

وطالب وزير الداخلية، خلال لقائه مع عدد من مساعديه بحسب بيان نشر على صفحة الوزراء على فيس بوك اليوم الاثنين، برفع معدلات الأداء بصورة مستمرة، بما يضمن عدم تكرار مثل تلك الهجمات مرة أخرى.

وقال "هؤلاء الإرهابيون لن يفلتوا بفعلتهم وسينالون عقابا يستحقونه"، مطالبا بتكثيف الحملات بشكل مستمر لاستهداف العناصر الإرهابية والخطرة.

وأضاف وزير الداخلية أن "الوزارة ستتخذ العديد من التدابير والإجراءات والدفع بالتعزيزات الأمنية والدعم اللوجستي لشمال سيناء، وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع القوات المسلحة، وبما يضمن فرض سيطرة أمنية محكمة على كل أرجائها".

وزعمت جماعة ولاية سيناء المتشددة، التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014، في بيان لها على الإنترنت أن أحد عناصرها اقتحم نقطة التفتيش بسيارة ملغومة انفجرت وإنه قتل.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في سيناء بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم أعلن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع تنظيم "داعش" في نوفمبر عام 2014- مسؤوليته عنه.

ويقول الجيش إنه قتل مئات المتشددين في حملات أمنية يشنها بمشاركة الشرطة في شمال سيناء.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك