التضامن: ضبط 96 من سائقي الحافلات المدرسية يتعاطون المخدرات فى 5 محافظات

السبت 02-04-2016 AM 11:07

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي - تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية ضبطت 96 سائقا يتعاطون المخدرات فى 5 محافظات.

وأوضحت والي - في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن اللجنة كشفت على 291 سائقًا فى محافظة القاهرة، وأسفرت نتيجة الكشف عن وجود 21 حالة إيجابية أبرزهم تعاطي ترامادول وحشيش وتعاطي متعدد "حشيش وترامادول" وهيروين بنسبة تعاطى 7.2%.

وأشارت إلى أن اللجنة كشفت على 303 سائقين فى محافظة الجيزة، وتبين وجود 50 حالة إيجابية بنسبة 16.5% وتمت إحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، إضافة إلى الكشف على 345 سائقا بمحافظة القليوبية، وتبين تعاطى 8 حالات للمخدرات ومنشطات جنسية بنسبة تعاطي 2.3%.

وأضافت أن الكشف على 142 سائقا بمحافظة الإسكندرية بين وجود 17 حالة إيجابية منهم 4 حالات يتعاطون الهيروين بإحدى المدارس بنسبة 12%، فى حين تم الكشف على 42 سائقا بمحافظة السويس دون وجود أي حالات إيجابية.

ولفتت الوزيرة إلى أن الخط الساخن "08002200022" الخاص يواصل تلقي شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطي سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات.

وكان رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب أعلن، في مايو الماضي، خطة قومية لمكافحة تعاطي المخدرات بمشاركة 11 وزارة. ووقعت وزارات الداخلية والتضامن والصحة والتربية والتعليم، في ديسمبر الماضي، بروتوكول تعاون لإجراء تحليل مخدرات لسائقي حافلات المدارس، حفاظا على أرواح طلاب المدارس.

وتشهد مصر واحدا من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب رعونة السائقين والحالة السيئة لكثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

وبدأت الدولة في اتخاذ إجراءات لضمان سلامة الطرق، عقب وقوع حادث تصادم حافلة مدرسية وثلاث سيارات في طريق مصر- إسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة في نوفمبر الماضي، أسفر عن مقتل 18 شخصا، من بينهم طلاب، وإصابة 18 آخرين.

تعليقات الفيسبوك