السيسي: الجيش المصري وطني ولا يتحرك إلا لحماية إرادة الشعب

الأربعاء 13-04-2016 AM 11:22

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقائه اليوم الأربعاء بممثلين عن شرائح المجتمع المختلفة، إن الجيش المصري جيش وطني شريف يمثل كافة المصريين وليس تابعا للإخوان أو السلفيين.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها خلال اللقاء الذي بثها التلفزيون المصري، أن الجيش المصري لا يتحرك إلا لحماية إرادة الشعب المصري.

وقال مصدر رئاسي، لأصوات مصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطرح أهم القضايا التي تشغل الرأي العام المصري حاليا، وأبرزها قضية جزيرتي تيران وصنافير، والتحقيقات في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والمشروعات القومية التي لا يشعر المواطن بالتطور الحادث فيها.

وبحسب التلفزيون، استهل رئيس الوزراء شريف إسماعيل اللقاء بعرض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، كما يستعرض مفيد شهاب -عضو لجنة استرداد طابا ووزير الدولة للشؤون القانونية الأسبق- الوضع القانوني للجزيرتين خلال اللقاء.

وكان إعلان الحكومة المصرية توقيع الاتفاقية وتبعية الجزيرتين للسعودية أثار ردود فعل معارضة في مصر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، حيث أقام المحامي خالد علي دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة، للطعن على قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على الاتفاقية وما ترتب عليه من "تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير".

وقرر السيسي بناء على ذلك عقد لقاء مع سياسيين ومهنيين لمناقشة الاتفاقيات الأخيرة التي أبرمت مع السعودية خاصة فيما يتعلق بقضية الجزيرتين.

تعليقات الفيسبوك