المتحدث العسكري: مقتل 30 "تكفيريا" في قصف جوي بشمال سيناء

الإثنين 25-04-2016 PM 01:52

طائرة أباتشي عسكرية مصرية - صورة أرشيفية من رويترز

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الاثنين، إن 30 عنصرا "تكفيريا" قتلوا خلال قصف جوي لمخازن أسلحة وذخائر تابعة لتلك العناصر بالشيخ زويد وقرية التومة في شمال سيناء.

وأوضح المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، "قامت عناصر من القوات الجوية بتوجيه ضربة جوية مركزة لعدد من مخازن الأسلحة والذخائر الخاصة بعناصر تكفيرية شديدة الخطورة بمناطق جنوب الشيخ زويد وقرية التومة، أسفرت عن مقتل 30 فردا من هذه العناصر".

وقال المتحدث إن الضربة الجوية تأتي "بعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة عن قيام عدد من العناصر التكفيرية بعمليات إرهابية ضد النقاط والارتكازات الأمنية تسعى من خلالها لإفساد أعياد تحرير سيناء".

وأضاف أن القوات أحبطت أيضا محاولة لاستهداف أحد الكمائن وتدمير سيارتين دفع رباعي محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

وكانت القوات المسلحة أعلنت، في سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على مرحلتين عناصر من الجيشين الثاني والثالث، مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في سيناء بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم أعلن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع تنظيم "داعش" في نوفمبر عام 2014- مسؤوليته عنه.

 

تعليقات الفيسبوك