المتحدث العسكري: الجيش قادر على تطهير سيناء في التو ولكنه حريص على الأبرياء

الإثنين 21-03-2016 AM 09:30

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير إن القوات المسلحة قادرة على تطهير شمال سيناء من المتشددين في التو ولكنها حريصة على أرواح الأبرياء.

وأضاف المتحدث، في تصريح لصحيفة الأهرام القومية، نشر في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الجيش المصري قادر على مواجهة كل التحديات والتهديدات المحيطة به.

وتابع أن القوات المسلحة قادرة على حماية حدودها من جميع الجهات، مضيفا أن "الأمن القومي المصري لا يقف عند حدود الدولة ولكن مرتبطا بالأمن القومي العربي وللمنطقة."

وقال إن "القوات المسلحة قادرة على إنهاء الوضع وتطهير سيناء في التو واللحظة ولكنها حريصة على الأبرياء من أهالي المنطقة وسكانها من التعرض للمخاطر"، مضيفا أن تطهير سيناء هو "مسألة وقت".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

وقتل 15 شرطيا بينهم 12 مجندا، مساء يوما السبت الماضي، إثر استهداف قذيفة مورتر لكمين الصفا بمدينة العريش.

وقال المتحدث العسكري، في بيان له اليوم نشر على صفحته على فيس بوك، إن قوات الجيش الثالث الميداني ضبطت سيارة نقل تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات في منطقة أم قطف بالقسيمة في سيناء.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في سيناء بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم أعلن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع تنظيم "داعش" في نوفمبر عام 2014- مسؤوليته عنه.

ويقول الجيش إنه قتل مئات المتشددين في حملات أمنية يشنها بمشاركة الشرطة في شمال سيناء.

 

 

تعليقات الفيسبوك