"الصحفيين" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "الداخلية"

الخميس 28-04-2016 PM 06:17

مسيرة من نقابة الصحفيين لدار القضاء العالي للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين، 28 أبريل 2016. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

 وصلت مسيرة لعدد من الصحفيين، اليوم الخميس، إلى مقر دار القضاء العالي، لتقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية، و مدير أمن القاهرة "ردا على تجاوزات الداخلية بحق أعضائها والانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون  يوم 25 أبريل".

وتظاهر عدد من أعضاء القوى السياسية والنشطاء، الاثنين الماضي، احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما ترتب عليه من نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للسعودية. وألقى الأمن القبض على عدد من النشطاء والصحفيين وفرض كردونا أمنيا حول نقابة الصحفيين حال دون وصول أعضائها إليها.

وردد المشاركون في مسيرة الصحفيين هتافات منها "ياحرية فينك فينك " و"يا أبو دبورة ونسر وكاب.. إحنا الصحافة مش إرهاب" ورفعوا لافتات مكتوب عليها "الحرية لعلى عابدين ويوسف شعبان" و" الصحافة ليست جريمة".

وعُقد أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين مؤتمرا صحفيا اليوم، لعرض تفاصيل بلاغ النقابة ضد وزارة الداخلية بحضور نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وحنان فكري ومحمود كامل وخالد البلشي.

وقال يحي قلاش إنه "من العار في العام الذي تحتفل فيه النقابة بمرور 75 عامًا على تأسيسها أن يتم الاعتداء عليها وعلى الصحفيين".

 وأوضح قلاش " أنه لا يمكن أن نقبل بإهانة الصحفيين الذين خرجوا لأداء رسالتهم وواجبهم، وما حدث إهانة لمهنة عريقة”

 ومن جانبه قال خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين إن عشرات الصحفيين احتجزتهم الشرطة يوم 25 أبريل" الأسود في تاريخ حرية الصحافة المصرية"، وتدخلت نقابة الصحفيين للإفراج عنهم.

تعليقات الفيسبوك