رئيسة الأوبرا المصرية تعزف في ألمانيا احتفالا بعيد مصر للطيران

الجمعة 13-05-2016 PM 01:08

إيناس عبد الدايم- بوابة الأهرام

تعزف رئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم اليوم الجمعة في ألمانيا احتفالا بمرور 84 عاما على تأسيس شركة مصر للطيران.

وتقدم عازفة الفلوت المصرية الحفل مع رباعي "الوتريات النسائي" الألماني وفريق "كوادور نويفو" العالمي للتانجو بأوبرا فرانكفورت، في حضور وزير الطيران المصري شريف فتحي وسفير مصر بألمانيا بدر عبد العاطي والقنصل المصري إيمان محرم وعمدة فرانكفورت.

ويأتي الاحتفال في إطار التبادل الثقافي بين مصر وألمانيا، وتعزف عبد الدايم مقطوعات سيوة وعنبر وسلطان بالإضافة الي مؤلفات الموسيقار العالمي بياتزولا.

وقالت دار الأوبرا المصرية عبر موقعها إن الحفل يستهدف دمج ومزج الحضارة والموسيقى المصرية مع الموسيقى والحضارة الغربية في رسالة سلام ومحبة للعالم بلغة الموسيقى.

وأعلنت أوبرا فرانكفورت أن الحفل كامل العدد ويحضره عدد من رجال السياسة والصحافة والإعلام والسياحة الألمان. 

وإيناس عبد الدايم عازفة فلوت مصرية عالمية، درست بكونسرفتوار القاهرة وبعد حصولها على البكالوريوس، سافرت في منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، وحصلت  على الماجستير ثم الدكتوراة في "آلة الفلوت" من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

وقدمت العديد من الحفلات في كثير من البلدان مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وحصدت العديد من الجوائز.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك