مهرجان القلعة يحتفل بدورته الخامسة والعشرين بـ33 حفلا فنيا

الإثنين 15-08-2016 AM 01:28

مهرجان القلعة للموسيقى - صورة من رويترز

ببرنامج يشمل 33 حفلا لفنانين مصريين وعرب، يحتفل مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء هذا الأسبوع بدورته الخامسة والعشرين.

وينظم المهرجان في الفترة من 17 أغسطس الجاري إلى 2 سبتمبر المقبل، ويكرم في دورته لهذا العام خمسة أشخاص أثروا الساحة الفنية المصرية وشاركوا في نجاح الدورات المتتالية للمهرجان.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، في بيان أوردته وكالة رويترز للأنباء، إن "المهرجان هذا العام سيضم 33 حفلا مجانيا لمجموعة متميزة من نجوم العازفين والمطربين والفرق الفنية."

وأضافت أن حفل الافتتاح سيشمل فقرة لفريق (لا بتي شاه) أحد أشهر الفرق الغنائية في سبعينات القرن الماضي والذي تم أحياه مؤخرا بعض أعضائه المؤسسين مثل وجدي فرانسيس وصبحي بدير وعزت أبو عوف من خلال عناصر جديدة.

وجاءت فكرة مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في 1990 بهدف نقل فنون الأوبرا إلى الجمهور بأسعار مخفضة.

ويكرم المهرجان هذا العام المايسترو مصطفى ناجي رئيس الأوبرا السابق، والمايسترو شريف محيي الدين مؤسس مهرجان القلعة والمدير الفني الأسبق لأوركسترا أوبرا القاهرة، وطارق الشامي عازف الترومبون بأوركسترا القاهرة السيمفوني، ومحمد إبراهيم نصر سوليست الكمان بفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، وفوزي عبد الله معد ومنفذ دورات المهرجان لأكثر من 15 عاما.

تعليقات الفيسبوك