الأهلي: تعيين حسام البدري مديرا فنيا خلفا لمارتن يول

الأربعاء 24-08-2016 PM 11:22

حسام البدري - صورة من موقع الأهلي

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر تعيين حسام البدرى مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للهولندي مارتن يول.

وأعلن يول استقالته من منصبه الخميس الماضي، وقال إن دافعه لهذا كانت الأحداث الأخيرة والظروف التي واجهها النادي، ومعها أصبحت مهمته "صعبة"، ولهذا اضطر للتقدم باستقالته. 

وقال الأهلي، في بيان مقتضب على موقعه اليوم الأربعاء، إن البدري سيعقد موتمراً صحفياً يوم السبت المقبل للإعلان عن تشكيل الجهاز المعاون.

وتولى البدري تدريب الأهلي مرتين من قبل كانت أولهما في يونيو 2009 ليصبح وقتها أول مدرب مصري للفريق منذ نحو 17 عاما، وكانت الثانية في مايو 2012 حيث عاد لتدريب الفريق لمدة موسمين خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رفض تمديد تعاقده في ذلك الوقت.

وأحرز البدري بعدها لقب دوري أبطال أفريقيا مع الفريق وتأهل لكأس العالم للأندية باليابان رغم توقف النشاط الكروي المحلي بسبب كارثة استاد بورسعيد.

وقرر مجلس إدارة الأهلي أن يتولى أسامة عرابي -المدرب العام- قيادة الفريق الأحمر في مباراته أمام أسيك الإيفواري في أبيدجان التي أجريت اليوم حيث تعادل الفريقان ضمن الجولة الأخيرة من دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

واقتحمت مجموعة من ألتراس أهلاوي فرع النادي الأهلي بمدينة نصر أثناء تدريب فريق الكرة، احتجاجا على استمرار يول بعد خروج النادي من دوري أبطال أفريقيا إثر تعادله مع زيسكو الزامبي بهدفين لكل فريق.

وقرر الأهلي وقف تدريبات فريق الكرة لأجل غير مسمى بسبب محاولات شباب الألتراس الاعتداء على اللاعبين أثناء مرانهم، موضحا أن عودة التدريبات مرهونة بلقاء أعضاء مجلس الإدارة مع وزير الداخلية والحصول على ضمانات أمنية بحماية النادي ولاعبيه وأعضائه.

تعليقات الفيسبوك