7 نصائح رياضية للمرأة تقلل من فرص إصابتها بالسرطان

الأحد 04-09-2016 AM 11:56

بوستر عن شهر سبتمبر شهر التوعية بسرطانات المرأة

لمواجهة مرض السرطان، تنصح المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا، وممارسة السباحة مرة أسبوعيا لحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية وتقليل احتمالات الإصابة بالسرطان.

وتحتفل المؤسسة بشهر سبتمبر، كشهر للتوعية بسرطانات المرأة من خلال عدد من الأنشطة بدأتها بمارثون جري الجمعة الماضية، وتتضمن حملات توعية ونصائح عبر صفحتها على فيس بوك.

وتقدم المؤسسة تمرينات قصيرة يمكنك ممارستها كل يوم في المنزل:

- يمكنك ممارسة المشي البطيء للتسخين لمدة ثلاث دقائق.

- دقيقتين مشي معتدل في مكانك.

- دقيقتين مشي سريع في مكانك.

- ثلاث دقائق تمرين بطن "استرخي على ظهرك وارفعي يدك بجوار أذنك وتحركي في اتجاه الجلوس وكرري ذلك عدة مرات)

- دقيقتين تمرين الضهر (استرخي على بطنك وضعي كوعك على الأرض وابدأي الحركة بجسدك في اتجاه الأرض عدة مرات)

- دقيقتين تمرينات البطن والظهر مرة أخرى.

- دقيقة مد عضلات جسمك مع فرد عضلات الظهر.

وقال د.محمد شعلان، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، لأصوات مصرية، "على الفتيات والسيدات ممارسة الرياضة بشكل منتظم لا يقل عن 4 ساعات أسبوعيا، وتناول الأسماك والصويا والأرز والفواكه والألياف وتجنب النظام الغذائي عالي الدهون، والسمنة المفرطة لتقليل احتمالات إصابتهن بالسرطان".

وأوضح أن سرطان الثدي تبلغ نسبة الإصابة به 25% من بين جميع أنواع السرطانات التي تصيب المرأة، في حين تمثل سرطانات الجهاز التناسلي نسبة 19% والتي تضم سرطان عنق الرحم والذي يمثل أعلى نسبة بواقع500.000 حالة جديدة في جميع أنحاء العالم كل عام.

وتأسست المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عام 2004، وهي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تقدم خدمات تشخيصية وتأهيلية وعلاجية للسيدات، وتعمل على التوعية بالمرض وبأهمية الكشف المبكر.

تعليقات الفيسبوك