السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من "أثاث دمياط" و"جلود الروبيكي"

السبت 12-03-2016 PM 10:59

الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع شريف إسماعيل وبعض الوزراء 12 مارس 2016 - صورة من الرئاسة.

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اليوم السبت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بسرعة استكمال مشروع مدينة الأثاث في دمياط تمهيداً لطرحه في مايو المقبل، وكذلك إنشاء شركة متخصصة لإدارة وتسويق المشروع على أن يتم الانتهاء منه في غضون عامين.

ويقام مشروع مدينة الأثاث بدمياط -الذي يطل على الطريق الساحلي الدولي وطريق دمياط بورسعيد- على مساحة 331 فدانا، ويهدف إلى تخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

واجتمع السيسي اليوم برئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير التموين خالد حنفي ووزير التجارة والصناعة طارق قابيل.

وأضاف المتحدث، في البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الرئيس السيسي أمر أيضا -خلال الاجتماع- ببدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي والانتهاء منه في منتصف العام الجاري.

وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا في عام 2014 بالموافقة على نقل صناعة دباغة الجلود من منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر، وذلك لتطوير صناعة الجلود وجذب المزيد من الاستثمارات إليها وتحسين ظروف العاملين بها.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي شدد على أهمية طرح مناطق صناعية جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية لا سيما في محافظات الصعيد، حيث تجري دراسة إنشاء منطقة صناعية في شمال محافظة الفيوم.

تعليقات الفيسبوك