"الوزراء" يوافق على إنشاء جامعة العريش

الخميس 24-03-2016 PM 04:37

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء - رويترز.

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، على إنشاء جامعة العريش، فصلاً عن جامعة قناة السويس.

وقال المجلس -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- إن الجامعة الجديدة تضم كليات التربية، والعلوم الزراعية البيئة، والتربية الرياضية (بنين – بنات)، العلوم، الآداب، معهد الدراسات البيئية، وجاري إنشاء 6 كليات جديدة منها كليات الهندسة، والثروات التعدينية والتجارة، والثروة السمكية والاستزراع البحري، والاقتصاد المنزلي، والطب، والتمريض.

وكان الدكتور حبش النادي نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش قال -لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فبراير الماضي- إنه تمت الموافقة على إنشاء جامعة العريش الحكومية والتي تضم 12 كلية.

وأعلن حبش -أمام بيت العيلة في حزب الوفد بالعريش- أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في اجتماعه الأخير برئاسة وزير التعليم العالي أشرف الشيحي، وبحضور رئيس جامعة قناة السويس ممدوح غراب، على تحويل فرع الجامعة بالعريش إلى جامعة قائمة بذاتها من أجل الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أنه تم عرض الموافقة وقرار المجلس الأعلى على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن عدد من المشروعات التي تعمل الدولة على تنفيذها ضمن مخطط تنمية شاملة لسيناء ومدن القناة بتكلفة 10 مليار جنيه.

 

وأوضح حبش أنه منذ يوليو الماضي تم فصل ميزانية فرع الجامعة بالعريش وأصبح لها ميزانية مستقلة، كما تم الإعداد والتجهيز لاحتياجات الجامعة البشرية والمادية والفنية، ومخاطبة جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية لاعتماد الوظائف المطلوبة والدرجات المالية من أعضاء هيئات التدريس والمعيدين والعاملين في مختلف التخصصات.

وتابع حبش أن الجامعة الجديدة سيتم تجهيزها على أعلى مستوى، موضحا أنه تم تكليف الإدارة الهندسية بإعداد مقايسات إقامة الكليات الجديدة.

تعليقات الفيسبوك