لجنة حصر أموال الإخوان تغلق شركة النوران للصرافة لتلاعبها بسعر الدولار

الأحد 29-05-2016 PM 04:04

عملة الدولار- رويترز

قالت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، اليوم الأحد، إنها قررت إغلاق إحدى شركات الصرافة لقيامها "بالمضاربة على العملات الأجنبية".

وأضافت اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنها قررت إغلاق "شركة النوران للصرافة بجميع فروعها لثبوت قيام الشركة والعاملين بها من عناصر الجماعة الإرهابية بالمضاربة على العملات الأجنبية وبتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزي".

وقالت اللجنة إنها "تحفظت على مبلغ يعادل 9 ملايين جنيه"، وإنها أصدرت توصية بشطب شركة النوران للصرافة من سجلات البنك المركزي "لتعمدها الإضرار بالاقتصاد الوطني".

وارتفع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء خلال الفترة الماضية ليتجاوز حاجز 11 جنيها لأول مرة في تاريخه نتيجة النقص الحاد في العملة الصعبة، بينما يبلغ السعر الرسمي للدولار 8.88 جنيه.

وسحب البنك المركزي تراخيص 14 شركة صرافة خلال الشهور الماضية بسبب تلاعبها بسعر العملة.

وتشكلت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة الإخوان بقرار من وزارة العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأعلنت الحكومة المصرية في ديسمبر 2013 الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، الذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة عشرات.

تعليقات الفيسبوك