السيسي يطالب بتجنب "التشدد" الذي يسيء إلى الدين الإسلامي

الأربعاء 29-06-2016 PM 01:40

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره احتفال الأوقاف بليلة القدر - صورة من رئاسة الجمهورية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بتجنب أعمال "التطرف والتشدد" التي تسيء إلى الدين الإسلامي، خلال حضوره الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف بليلة القدر، حسبما أفاد بيان صادر عن الرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه.

وأعرب السيسي، في الكلمة التي ألقها في الاحتفال، عن مخاوفه من "عدم التوازن بين الاتباع في الدين بلا حدود، وبين التفكر والتدبير"، مشددا على دور علماء الأزهر في توضيح قيم وتقاليد الدين الإسلامي في التركيز على القيم الأخلاقية.

كان السيسي دعا مرارا المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني لمواجهة التطرف والطائفية. 

وقال السيسي إنه من الضروري على علماء الأزهر والأوقاف التصدي لسلوكيات البعض السلبية التي تؤثر على صورة الدين الإسلامي "حيث يرتكب بعض المنتمين إلى الدين أعمال قتل وتخريب بدلاً من التوجه بالعمل والجهد إلى بناء وطنهم".

وشدد السيسي على أن التحديات التي تواجه العالم الإسلامي تتطلب من الجميع تضافر الجهود وتجنب الخلافات جانبا بعيدا عن أي توجهات مذهبية أو عرقية والعمل على قلب رجل واحد لدحر الإرهاب والتركيز والبناء ونشر الخير لرفع راية الأوطان.

وأشار السيسي إلى أهمية تجاوز الخلافات والانقسامات.

وكرم السيسي خلال الاحتفال أوائل الفائزين فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف قبل شهرين بمدينة شرم الشيخ وعددهم سبعة فائزين من عدة دول منها مصر وأمريكا والجزائر وماليزيا فازوا فى فروع المسابقة الثلاثة لحفظ كل وبعض أجزاء القرآن وتفسيرها ومعانيها والقيم الأخلاقية بالقرآن.

تعليقات الفيسبوك