رئيس الوزراء: ضبط الأسعار هدف لا تحيد عنه الحكومة ولا موجة غلاء قادمة

الأربعاء 20-07-2016 AM 10:27

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء - رويترز

شدد رئيس الوزراء شريف إسماعيل على أن ضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والحفاظ على الأسعار أهداف لا تحيد عنها الحكومة، نافيا ما تردد عن موجة غلاء قادمة أو تعديل وزاري مرتقب.

وأشار إسماعيل، في تصريح لصحيفة "الأهرام" القومية نشر بعددها الصادر اليوم الأربعاء، إلى حرص الحكومة على الحفاظ على أسعار السلع الأساسية من اللحوم والدواجن والسكر والأرز.

وتقترب الحكومة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي تم تعديلها أكثر من مرة من حيث سعر الضريبة والسلع والخدمات المعفاة منها.

ويشتكي مواطنون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية. ويشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارا على ضرورة توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة في الأسواق ومنافذ البيع.

وعن احتمال زيادة سعر تذاكر مترو الأنفاق، قال إسماعيل إن "ضرورة استمرار خدمات المترو الذي يستقله ما يقرب من أربعة ملايين مواطن يوميا، والمحافظة على مستوى الخدمة المؤداة من خلال الصيانة المستمرة يتطلب توفير التمويل اللازم لاستمرار هذه الخدمة وهذا ليس بالأمر الهيّن".

وقال وزير النقل جلال السعيد -الاثنين الماضي- إن الحكومة تناقش زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر لا توفّي تكاليف مشروعات التطوير به، لذلك فإن تعديل أسعارها يستهدف أن تتناسب قيمة تكلفته مع التشغيل فقط.

تعليقات الفيسبوك