المصرية للاتصالات تحصل على ترخيص لتقديم خدمات المحمول بقيمة 7 مليارات جنيه

الأربعاء 31-08-2016 PM 12:58

مبني الشركة المصرية للاتصالات صورة من رويترز

قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، إنها وقعت عقد ترخيص لتقديم خدمات المحمول، بقيمة 7.08 مليارات جنيه.

وأضافت الشركة في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الرخصة الجديدة تمكنها من تقديم خدمات اتصالات متكاملة (صوت/بيانات – ثابت/ محمول) للعملاء داخل سوق الاتصالات المصري.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح رخص الجيل الرابع للمحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات على شركات الاتصالات العاملة في البلاد مع إعطائها مهلة زمنية للحصول على الرخصة والتوقيع حتى 22 سبتمبر.

وقالت المصرية إنها ستسدد 5.2 مليار جنيه من قيمة الرخصة نصفها بالدولار، على أن تسدد الجزء المتبقي بعد عام من التوقيع على الترخيص على أقساط متساوية على مدار أربعة سنوات.

وأشارت إلى أن الترخيص الذي حصلت عليه يمتد لمدة 15 عاما من تاريخ التوقيع.

وللشركة الحق في تجديد الترخيص 5 سنوات أخرى بعد انتهاء المدة المحددة مقابل دفع 2 مليار جنيه بحد أقصى، بحسب بيان أرسلته للبورصة اليوم.

 وقال تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن حصول الشركة الوطنية على هذه الرخصة يحقق سعيها نحو العمل في كامل مساحة السوق المحلي باعتبارها أكبر وأقدم مشغل وطني للاتصالات في الشرق الأوسط يمتد تاريخه لأكثر من 160 عاما.

وأكد جاد الله استعداد الشركة وجاهزيتها لتقديم خدمات المحمول بالاستعانة بأحدث التقنيات العالمية في مجال الاتصالات.

وأضافت المصرية للاتصالات في بيانها للبورصة، أن من شروط الرخصة أن تقدم الشركة خدمات المحمول في غضون 6 أشهر من تاريخ التوقيع.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية، وأورنج مصر التابعة لأورانج الفرنسيةـواتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

وكانت الشركات الثلاث تعارض دخول أي مشغل رابع للمحمول في مصر.

تعليقات الفيسبوك