توقيع المصرية للاتصالات على رخصة المحمول يدعم البورصة خلال تعاملات اليوم

الأربعاء 31-08-2016 PM 01:47

متداولون في البورصة المصرية بالقاهرة- صورة من أرشيف رويترز.

جاء إعلان الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، عن توقيعها عقد ترخيص لتقديم خدمات المحمول، بقيمة 7.08 مليارات جنيه، داعما للبورصة مع بداية تعاملات جلسة اليوم.

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 1.3% إلى مستوى 8186 نقطة في بداية تعاملات اليوم.

كما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.26%، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.51%.

وقال محمد النجار رئيس قسم التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة في الأوراق المالية، إن خبر توقيع شركة المصرية للاتصالات على عقد ترخيصها لخدمات المحمول كان له تأثير إيجابي على السوق منذ بداية جلسة التداول.

ومع بداية الجلسة ارتفع سهم المصرية للاتصالات حتى تجاوز نسبة 5%، مما دفع إدارة البورصة إلى إيقاف التداول عليه لمدة نصف ساعة لتجاوزه النسبة المقررة.

كما كررت إدارة البورصة عملية الإيقاف على السهم لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر الوارد من الشركة بشأن توقيعها عقد ترخيص إنشاء خدمات الجيل الرابع للمحمول.

وقال النجار لأصوات مصرية إن سهم المصرية للاتصالات تجاوز ارتفاعه 10% في بداية تعاملات اليوم، مما دفع البورصة لإيقافة، لتجاوزه النسبة المسموحة له.

وستمكن الرخصة الجديدة، المصرية للاتصالات من تقديم خدمات اتصالات متكاملة (صوت/بيانات – ثابت/ محمول) للعملاء داخل سوق الاتصالات المصري. 

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح رخص الجيل الرابع للمحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات على شركات الاتصالات العاملة في البلاد مع إعطائها مهلة زمنية للحصول على الرخصة والتوقيع حتى 22 سبتمبر.

وقالت المصرية إنها ستسدد 5.2 مليار جنيه من قيمة الرخصة نصفها بالدولار، على أن تسدد الجزء المتبقي بعد عام من التوقيع على الترخيص على أقساط متساوية على مدار أربعة سنوات.

وأشارت إلى أن الترخيص الذي حصلت عليه يمتد لمدة 15 عاما من تاريخ التوقيع.

تعليقات الفيسبوك