سيطري على قلقك في 4 خطوات

الإثنين 14-11-2016 PM 03:00

بوستر حملة سعادة حوا

حذرت داليا نبيل مدربة الحياة النساء من القلق المستمر من المستقبل خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية المتأزمة التي تمر بها البلاد حاليا، لما له من تأثير سلبي على إحرازهن أي نجاح في المستقبل.

ويتوقع محللون في بنوك استثمار أن تعويم الجنيه ورفع أسعار المواد البترولية، سيؤديان إلى قفزة كبيرة في أسعار السلع والخدمات، ستظهر بقوة في أسعار النقل والمواصلات، والسلع الغذائية والأدوية التي كانت تحصل على الدولار بالسعر الرسمي.

وقالت داليا نبيل إن "القلق من المستقبل بيقلل من سعادتك في الحاضر وبيقف قدام نجاحك وبيأثر بالسلب علي صحتك وبيعرضك لأمراض عضوية كتير أنتي في غنى عنها".

وأضافت في إطار نصائحها للمرأة بهدف الوصول للسعادة من خلال حملة "سعادة حوا" التي أطلقتها المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أو الشهر الجاري "لازم تدربي نفسك إزاي تتخلصي من القلق وتنتصري عليه، بإيمانك أن المستقبل في أيد اللي خلقك وهو أعلم بمصلحتك".

ورأت داليا نبيل أن القلق "فرامل النجاح"، وقالت إن "القلق إذا تمكن منك لن تستطيعي تحقيق أي إنجاز جديد أو اتخاذ قرار مهم نحو المستقبل".

وأوضحت "عاوزة تتعلمي حاجة جديدة ومترددة، لازم تاخدي قرار وخايفة من النتائج.. اسألي نفسك ايه أسوأ حاجة ممكن تحصلك ولو حصلت هتتعاملي معاها إزاي وخدي قرارك ونفذيه وأنتي مستعدة تواجهي وخطي خطوة في طريق نجاحك وسعادتك".

ونصحت داليا نبيل النساء بالسيطرة على قلقهن من خلال بعض الخطوات، قائلة "لما يهاجمك القلق وقفي التفكير في الموضوع اللي قلقك بسرعة قبل ما يكبر ويسيطر عليكي وانقلي تفكيرك وتركيزك بسرعة لحاجة إيجابية في الحاضر".

وحددت مدربة الحياة خطوات بسيطة وسهلة للسيطرة على القلق كالتالي:

*وجهي اهتمامك لإنجاز أي شئ يحمل تفاصيل كثيرة مثل ترتيب دولابك.

*إلقاء الورق القديم من مكتبك.

*التخلص من الأشياء القديمة من منزلك.

*تجديد ملابسك القديمة وإعادة ارتدائها.

وأوضحت داليا نبيل أن التفاصيل تستحوذ على الفتكير ولا تعطي فرصة للقلق، قائلة "خليكي قوية ودوري على راحتك وسعادتك وسيطري على قلقك قبل ما يسيطر عليكي".

تعليقات الفيسبوك