مذكرة تفاهم بين "الصحة" ومفوضية الأمم المتحدة لتقديم الرعاية للاجئين

الأربعاء 19-10-2016 PM 10:27

لاجئات سوريات - صورة من وريتزر

وقع أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة مذكرة تفاهم مع فيليبو غراندي المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، لإتاحة خدمات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لطالبي اللجوء واللاجئين المسجلين بالمفوضية بقيمة مليون و100 ألف دولار.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال، في وقت سابق، إن مصر استقبلت نصف مليون لاجئ سوري، وتعمل على توفير الرعاية الصحية والتعليم والسكن لهم.

 

وقال وزير الصحة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الأربعاء، إن مساهمة المفوضية مع الوزارة تتمثل في صورة 70 حضانة و20 جهاز تنفس صناعي سيتم توزيعها بمحافظة الجيزة، و15 سرير رعاية مركزة مزودة جميعها بشاشات وأجهزة تنفس صناعي، موزعة على محافظة القاهرة، وخاصة مستشفى المنيرة العام التي ستحصل على عدد كبير من هذه الأسرة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار للتعاون بين وزارة الصحة والمفوضية لإتاحة خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية والتي تشمل الطوارئ الطبية بالنظام الصحي الوطني لطالبي اللجوء واللاجئين المسجلين بالمفوضية على قـدم المساواة مع المواطنين.

وتعزز هذه المذكرة إتاحة خدمات رعاية الأمهـات والأطفـال حديثي الولادة للمواطنين واللاجئين وتدعم جهود وزارة الصحة في خفض معدلات المرض ووفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة وبالأخص أثناء الحمل ومرحلة الولادة ودعم مجهودات الوزارة للتغلب على العوائق التي تؤثر على إتاحة خدمات رعاية الأمهات والأطفال حديثي الولادة والتي تشمل الفئات السكانية المستضعفة.

 

تعليقات الفيسبوك